1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. البابا في أربيل.. 10...

البابا في أربيل.. 10 آلاف مشارك في قداس كبير

زوعا اورغ/ وكالات

حضر نحو 10 آلاف مشارك، الأحد، قداسا جماهيريا كبيرا أقامه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وحظي البابا الذي يزور العراق منذ ثلاثة أيام باستقبال جماهيري ورسمي كبير في أربيل، اذ استقبله مسؤولو الإقليم في المطار ومن ثم آلاف الناس في شوارع المحافظة.

ويقام القداس الذي يحييه البابا في ملعب فرانسوا حريري في المدينة، وهو النشاط الديني الأخير للبابا في هذا اليوم، بعد صلوات أقامها في الموصل.

وحاول البابا فرنسيس، الأحد، بلسمة جراح أبناء بلدة قرقوش التي وقف سكّانها على جوانب الطرق، حاملين سعف النخيل وأغصان الزيتون، ترحيبا بالزائر غير العادي، فيما رفع صليب عند مدخل البلدة.

وترأس البابا صلاة على أرواح “ضحايا الحرب” في منطقة كانت مسرحا لانتهاكات تنظيم داعش قبل سنوات قليلة، وتحدث آسفا في كلمة ألقاها عن “التناقص المأساوي” لأعداد المسيحيين في الشرق الأوسط.

وفي اليوم الأخير من زيارته التاريخية للعراق التي تتم وسط إجراءات أمنية مشددة، قال البابا قبل أن يبدأ الصلاة قرب أنقاض كنيسة الطاهرة السريانية الكاثوليكية القديمة والمدمرة، “هذا التناقص المأساوي في أعداد تلاميذ المسيح، هنا وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط إنما هو ضرر جسيم لا يمكن تقديره”.

وأضاف “ليس فقط للأشخاص والجماعات المعنية، بل للمجتمع نفسه الذي تركوه وراءهم”.

 

zowaa.org

menu_en