1. Home
  2. /
  3. منظمة ستوكهولم تحتفل بالذكرى...

منظمة ستوكهولم تحتفل بالذكرى ٤٤ لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية

زوعا اورغ/ ستوكهولم

بمناسبة الذكرى ٤٤ لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية اقامت منظمة ستوكهولم للحركة – زوعا حفلاً خطابياً فنيا يوم الاحد ٢٣ نيسان ٢٠٢٣ و على قاعة جمعية أشور الثقافية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

حيث بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة وشعبنا، بعدها قام الرفيق سرگون نيكولا مسؤول قاطع اسكندنافيا بقراءة كلمة المكتب السياسي للحركة، حيث استعرض خلالها الصعوبات التي واجهتها الحركة ومؤسسيها خلال مراحل التأسيس، واعتلاء مجموعة من مؤسسي الحركة مشانق النظام الدكتاتوري ليكونوا رمز التضحية والفداء في سبيل نبيل حقوق شعبنا المشروعة.

ثم ألقى الرفيق يلدا مروكيل مسؤول علاقات القاطع كلمة لجنة القاطع باللغة الام بهذه المناسبة مهنئا رفاق الحركة والحضور المشارك بهذه المناسبة الغالية ومن ثم القت الرفيقة زينة باباجان نفس الكلمة باللغة السويدية.

كما قراءة العديد من برقيات التهنئة المُرسلة من الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني و من جمعية أشور الثقافية، هذا وتخلل الحفل مجموعة من الأغاني و القصائد القومية أنشدها مجموعة من فنانينا كلٌ من سعاد الياس، ألبرت ويليم وككي ليتخلل الحفل قطع كعكة ذكرى التاسيس بالمناسبة.

هذا ولقد حضر الاحتفال عدد كبير من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالاضافة الى عدد من ممثلي الاحزاب والمؤسسات القومية والأندية ومنظمات المجتمع المدني.

ملاحظة: لمشاهدة التصوير الكامل للاحتفالية يرجى استخدام الرابط ادناه

https://fb.watch/kaciOZZEtK/

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en