1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. قيادة حركتنا تلتقي سماحة...

قيادة حركتنا تلتقي سماحة السيد عمار الحكيم

زوعا اورغ – بغداد

التقى وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بمقره في بغداد يوم الاثنين 11 ايلول 2023. وضم وفد حركتنا الرفاق يعقوب كوركيس السكرتير العام وروميل موشي عضو المكتب السياسي واثرا كادو مسؤول فرع بغداد ووايليت كوركيس مسؤولة العلاقات الوطنية في مكتب العلاقات العامة وشرارا يوسف مرشحة تحالف اثرا لانتخابات مجالس المحافظات عن مقعد بغداد.

كما وحضر عن تيار الحكمة الدكتور محمد حسام الحسيني رئيس مكتب العلاقات الوطنية العام والسيدة زهراء الصدر عضو المكتب السياسي.

بداية رحب السيد الحكيم بالوفد وتمنى الموفقية والنجاح للسكرتير العام والقيادة الجديدة للحركة.

بعدها تحدث الرفيق السكرتير العام عن العلاقات التاريخية بين الحركة وآل الحكيم، حيث قيم عالياً التضحيات الكبيرة التي قدمها في مسيرة النضال الوطني العراقي. كما واوضح لسماحته معاناة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري خلال المرحلة الماضية، والتجاوز على حقوقه وممتلكاته ومصادرة إرادته، ومن ثم تهميشه على الصعيد العملية السياسية الوطنية، مؤكداً على أهمية دعم المكون والحفاظ على وجوده، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق القوى السياسية والحكومة الاتحادية، كما اشار الى الغبن الذي يلحق المكون في قانون الانتخابات لما فيه من تمييز ومخالفة الدستور العراقي الذي ساو بين المواطنين العراقيين، مؤكدا السعي للطعن بالقانون لدى المحكمة الاتحادية.

من جانبه ابدى سماحة السيد الحكيم دعمه الكامل للمكون المسيحي الكلداني السرياني الآشوري في العراق والمنطقة، والعمل على ضمان تمثيلهم السياسي بشكل عادل، مبيناً أن المسيحيين إضافة نوعية للمجتمع العراقي، ودعا خلال اللقاء لعودة طوعية لأبناء المكون للمساهمة في إعمار العراق وبنائه.

كما وأكد سماحته على ضرورة الاستعداد للإنتخابات المحلية القادمة وإيصال ممثلين حقيقيين عن المكونات العراقية الى المجالس التشريعية في المحافظات.

وفي الختام شكر الرفيق السكرتير العام سماحة السيد الحكيم على اللقاء، وتمنى له الموفقية.

zowaa.org

menu_en