1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. قداديس في سدني حدادا...

قداديس في سدني حدادا على ارواح ضحايا فاجعة بخديدا –  مركز قضاء الحمدانية، العراق.

زوعا اورغ/ سدني

اقامت كنائس شعبنا في سدني قداديس على  ارواح فاجعة بخديدا ، قضاء الحمدانية التي راح ضحيتها اكثر من ١٠٠ شخص ومئات الجرحى من الرجال والنساء والاطفال والشيوخ يوم الثلاثاء  الماضي ٢٦ من ايلول ٢٠٢٣ م.

حيث اقيم قداس   بتاريخ الاول من اكتوبر ٢٠٢٣ م الاب شموئيل مقدسي الاب رامن يوخانيس  وعدد من الشمامسة في كاتدرائية القديس ربان هرمز لكنسية المشرق الاشورية على ارواح ضحايا شعبنا في بخديدا  ، وصلوا وطلبوا من الله وسيدنا يسوع المسيح ان يسكن الموتا فسيح جناته ويشفي المصابين منهم في هذه الفاجعة المريرة, وبعد القداس كانت هناك لقمةً الرحمة  في قاعة الكنائس على ارواح ضحايا شعبنا في بخديدا، وايضا تبرع المؤمنين الحاضرين بقسط من المبلغ للضحايا والمصابين من هذه الفاجعة.

كما اقيم في نفس اليوم قداس الهي  على ارواح ضحايا شعبنا في مدينة بخديدا في كاتدرائية القديس مار زيا الطوباوي ، اقامه الخوراسقف جوزيف جوزيف والاب بولص نيسان للكنيسة الشرقية القديمة، وبعد القداس كانت هناك لقمةً الرحمة في قاعة الكنائس على ارواح ضحايا شعبنا في بخديدا، وايضا تبرع المومنين الحاضرين بقسط من المبلغ للضحايا والمصابين من هذه الفاجعة.

وكانت هناك كلمات بهذه المناسبة الاليمة التي حلت بشعبنا في بغديدا.  وحضر القداديس عدد من ممثلي الحركة الديمقراطية الاشورية، قاطع سدني ، وعدد من ممثلي الحكومة الفدرالية السيد الوزير كريس باون والنائب ديفيد صليبا عن ولاية نيوساوث ويلز  كما حضر القداديس عدد من ممثلي واعضاء مؤسساتنا القومية والدينية والثقافية والاعلامية  في سدني وجمع غفير من المؤمنين.

ندعو  الرب ان يتغمد الضحايا برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنانه ولذيهم واقاربهمالصبر والسلوان.. وللجرحى والمصابين الشفاء العاجل ان شاء الله.

شكر وتقدير لادارة قاعة ايدن وابكر لتبرعهما بالقاعة لاقامة مراسيم التعزية ولقمة الرحمة على ارواح ضحايا شعبنا جراء فاجعة بغديدا.

zowaa.org

menu_en