1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالات...

رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالات اكيتو فريد يعقوب استئناف مسيرة اكيتو لهذا العام بعد انقطاع لمدة عامين بسبب جائحة كورونا

زوعا اورغ/

قال رئيس اللجنة التحضيرية لاحتفالات اكيتو فريد يعقوب، ان اللجنة ستستأنف احتفالات العام الجديد ٦٧٧٢ والتي تتوجها المسيرة البنفسجية في نوهدرا في الاول من نيسان وتعقبها احتفالات عدة وفي مدن مختلفة في الوطن، واضاف يعقوب في تصريح له تستأنف المسيرة الخاصة بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، مواصلة
لمسيرة الاعوام السابقة حيث  تتضمن العديد من الفعاليات القومية وبمشاركة العديد من مؤسسات شعبنا الثقافية والطلابية والنسوية والخيرية والتعليم السرياني .

مؤكدا ان مسيرة واحد نيسان ستبقى المعبر الاساسي لتأكيد تواجدنا وتحديد اصولنا في وطننا وتمسكنا بقيمنا ومبادئنا القومية والوجودية على ارض الوطن . وستشهد المسيرة مشاركة واسعة من ابناء شعبنا من دول المهجر وبالاخص منظمة كشرو والمجلس القومي الاشوري في الينوي واللجنة الخيرية الاشورية والعديد من الشخصيات والجماهير من ابناء شعبنا .
وتابع : هناك العديد من النشاطات خلال الايام الاثني عشر تنظمها مؤسسات شعبنا من المركز الثقافي الاشوري واتحاد الطلبة والنساء والجمعية الخيرية بالتنسيق مع لجنة احتفالات نيسان وفي مناطق مختلفة من العراق .
واكد ان المسيرة تحمل بطلبها شعارات قومية توكد على اصالة شعبنا في العراق وتجدده عبر العصور رغم الاضطهادات والصعوبات .

وكذلك تؤكد على الدفاع عن حقوق شعبنا في الوطن ككل من ملف التجاوزات والشراكة وتعديل القوانين التي تحترم ارادة شعبنا وحريته كقانون الانتخابات واسلمة القاصرين واستحداث محافظة سهل نينوى والتأكيد على هوية شعبنا وحمايتها وحماية اثارنا وقيمنا القومية والدينية والاجتماعية فهي توكد على الارادة الحرة لشعبنا في وطنه التاريخي والحضاري وهويته القومية . وتزامنها مع تأسيس حركتنا نوكد على مواصلة العمل على النهج القويم للدفاع عن مطالب وحقوق شعبنا وتجسيدها على ارض الواقع.
وعن الشهداء والنخب الذين فقدتهم الحركة قال :  ان حركتنا منذ تأسيسها والى اليوم قدمت الكثير من التضحيات وفي فترات واحداث مختلفة من تاريخها النضالي وخلدت خلال عمرها ذكريات هؤلاء الابطال الشهداء  الخالدون والذين يبقون شموعا تنير دربنا وتنير درب المسيرة القومية والمسيرة البنفسجية . تبقى ذكرى هؤلاء الرفاق خالدة في قلوبنا وضمائرنا ونبقى على نهجهم القويم نسير بشق طريقنا فهم السراج التي تضيء امامنا طريق العمل والحرية والثبات على القيم والتواصل والعمل لتحقيقها  رغم مغادرتهم جسديا تبقى افكارهم خالدة وذكراهم ترافقنا في كل حين .
المجد والخلود لهم.

zowaa.org

menu_en