1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. حركتنا تشارك في حفل...

حركتنا تشارك في حفل يوم الشهيد في اريزونا.

زوعا أورغ – أريزونا

شارك قاطع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية في الحفل التأبيني الخاص بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري وذكرى مذبحة سميل في يوم الاحد العاشر من آب الجاري والذي اقامته احزاب والمؤسسات الاجتماعية والدينية والسياسية لشعبنا.

بعد الوقوف دقيقة صمت اكراما وإجلالا لشهدائنا الابرار،

‏عزف النشيد الوطني الأمريكي والنشيد القومي الأشوري ثم تليت الصلاة الربانية ‏من قبل الكاهن أندرو أزيز من كنيسة مار بطرس لكنيسة المشرق الاشورية في اريزونا والذي القى كلمة ثمن فيها تضحيات شهدائنا في مذبحة سميل.

كلمة الجالية الاشورية في اريزونا ألقاها الرفيق يوئيل قرياقوس ‏مسؤول تنظيم الحركة في اريزونا‏ ‏استذكر فيها ما قدمه شهداء امتنا من تضحيات وما هو على عاتقنا من واجبات من اجل الحفاظ ومواصلة مسيرة شهدائنا التي كتبوها بدمائهم الزكية

وشاركت رابطة الطلبة الآشوريين في أريزونا بكلمات وقصائد شعرية عبروا فيها عن فخرهم بهويتهم وانتمائهم لهذه الامة وما عليهم من واجبات من اجل مستقبل ينير درب الأجيال القادمة .

ثم كان دور المتحدث الرئيسي لهذه الأمسية الكاتب والشاعر نينوس نيراري القادم من مدينةشيكاغو الذي تحدث عن الشهيد ومعنى الشهادة وعن المذابح والظلم الذي مر به شعبنا عبرالتاريخ البعيد والقريب ثم ألقى قصيدة شعرية تحكي كلماتها مجد وخلود شهدائها الابرار

وقدم المطرب مخلص يوسف والعازف راميل يومارن اغاني وطنية بهذه المناسبة

وشارك جمهور من ابناء شعبنا في هذه المناسبة .

المجد والخلود لأرواح شهدائنا الابرار

 

zowaa.org

menu_en