1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. حركتنا تحتفي بيوم الشهيد...

حركتنا تحتفي بيوم الشهيد الآشوري في يوتبوري

زوعا اورغ/ يوتبوري

احتفت الحركة الديمقراطية الآشورية والمنظمة الاثورية الديمقراطية في مدينة يوتبوري بيوم الشهيد الآشوري وذلك يوم الاحد المصادف 2024/08/11 على قاعة البيت الثقافي الآشوري.

ابتدأ الحفل بالترحيب بالحضور من قبل السيد دريد نونا والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وشهداء بعدها صدحت حناجر عدد من شعراء شعبنا وممثلي مؤسساتنا الكنسية بقصائد وتراتيل مجدت فيها شهدائنا اللذين نالوا اكليل الشهادة في مختلف المراحل التاريخية دفاعاً عن ارضهم التاريخية ووجودهم وحقوقهم القومية.

كما القى السيد نبيل مروكيل كلمة المنظمة الاثورية الديمقراطية مستذكراً فبها شهداء سيفو وسُميل وضحايا داعش الإرهابي في العراق وسوريا، ومؤكداً خلال كلمته على اهمية تظافر الجهود وتوحيد الكلمة في سبيل الارتقاء بواقع شعبنا الذي عانى الاضطهاد والتهجير على مر الأعوام.

وفي اتصال مباشر من ارض الوطن القى الرفيق السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية السيد يعقوب كوركيس كلمة مستذكراً فيها تضحيات شهداء شعبنا وشهداء الحركة الخالدون والمجازر التي تعرض لها شعبنا في مختلف مناطق تواجده، كما اكد الرفيق السكرتير خلال كلمته على اهمية توحيد الجهود في الوطن والمهجر في سبيل دعم مطالب وحقوق شعبنا.

وفي ختام كلمته عاهد الرفيق السكرتير يعقوب كوركيس ابناء شعبنا استمرارهم في النضال والسير على خُطى شهداء الحركة الخالدون لحين تحقيق كافة حقوقنا المشروعة.

هذا وحضر الاحتفاء كلاً من الاب الفاضل د. افريم الخور أسقف فيليبوس كاهن رعية مار كوركيس لكنيسة المشرق الآشورية والاب الفاضل يوسف صومو وممثلين عن الكنيسة الشرقية القديمة واللجنة الاشورية الخيرية وممثلين عن الاندية الآشورية بالإضافة إلى عدد كبير من ابناء شعبنا المتواجدين في مدينة يوتبوري.

السيدات والسادة من الشعراء المشاركون باحياء يوم الشهيد الآشوري

  1. ڤيڤيان وردة
  2. إدمون تمو
  3. ندى اوراهم
  4. سعد قليموس
  5. روميل سورو
  6. سليمان كللي

 

zowaa.org

menu_en