1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. بيان من المكتب السياسي...

بيان من المكتب السياسي للحركة الديمقراطي الاشورية الى ابناء شعبنا في بغديدا

زوعا اورغ/ بغديدا

أهلنا وأحبتنا في بغديدا العزيزة

في الاوقات الصعبة يجب علينا جميعاً ان نتكاتف ونتعامل مع الأمور بحكمة وروية والاحتكام إلى العقل، ولا نقبل للعاطفة والمشاعر أن تحرفنا عن جادة الصواب وبالتالي تذهب الأمور في اتجاهات لن تثمر الخير او تحقق المطالب الحقة والمشروعة لأبناء بغديدا.

نحن معكم ومع مطالبكم، لن نذخر جهدا او عملا حتى تلبيتها وتحقيقها، ولن نقبل او نساوم على دماء الشهداء الابرياء وحقوق ذويهم وذوي المصابين.

نحن نعرف جميعاً ان بغديدا وجميع مناطقنا في سهل نينوى تعيش اليوم ظروف صعبة في ظل وجود مليشيات بابليون التي لا تحترم القانون وتتجاوز على حقوق المواطنين وتضيق على حياتهم ومعيشتهم، ولكن ذلك لن يثنينا عن نضالنا ودفاعنا عن شعبنا ومناطقه وحقوقه. لذلك ندعوكم الى ضبط النفس وعدم الانجرار الى مخططات تقود الى العنف او القيام باعمال تخالف القانون وبالتالي تضيع الحقوق العادلة للجميع.

كما وندعو الحكومة والسيد رئيس الوزراء والسيد محافظ نينوى التدخل الفوري، وتلبية مطالب أبناء بغديدا، واخراج مليشيات بابليون من مناطق سهل نينوى وفك ارتباط الفوج ١٣ المتكون من أبناء المنطقة عن اللواء ٥٠ بابليون الذي ربط به بدون وجود اي مبرر او ضرورة امنية، وتحويله الى لواء وربطه بوزارة الداخلية. والجميع يعلم ان تصرفات اللواء ٥٠ افقدته المصداقية والمقبولية المجتمعية في جميع مناطق سهل نينوى ووجوده اصبح عبئ على المواطنين الذين ذاقوا ذرعاً بتصرفات عناصره وقادته.

الله يرحم الشهداء ويشافي المصابين

بغديدا ٢١ تشرين الاول ٢٠٢٣

المكتب السياسي

الحركة الديمقراطية الآشورية

 

zowaa.org

menu_en