1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. ملعب قرية هزارجوت يشهد...

ملعب قرية هزارجوت يشهد اختتام بطولة مار ماري الثالثة لكرة القدم

زوعا اورغ/ هزار جوت

اختتمت مساء يوم 13/تشرين الاول/ 2023 في قرية “هزارجوت” بطولة كنيسة مار ماري الثالثة لكرة القدم للملاعب المصغرة للرجال والسيدات التي نظمت برعاية كنيسة مار ماري ودعم منظمة حمورابي وجهود مجموعة من شباب القرية وشارك فيها (25) فريقاً من الفئتين.. حيث تنافس على لقب البطولة في المباراة النهائية لفئة السيدات فريقي “خويادا” و ” آكاد ـ عنكاوا” لتنتهي بفوز فريق “خويادا بهدفين مقابل لاشيء.

اما التنافس على لقب البطولة لفئة الرجال فقد جرى بين فريقي “خويادا” و “هزارجوت”.. حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما لتحسم النتيجة النهائية بضربات الترجيح بفوز فريق “هزارجوت” بثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق “خويادا”.

حضر المباريات النهائية يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وروميل موشي عضو المكتب السياسي للحركة ورياض شعان مسؤول فرع اربيل لمنظمة حمورابي ومارتن بابا واشور مرخائيل وستايفر يوسف اعضاء الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ويوسف بنيامين مختار قرية هزارجوت وفارس هرمز مختار قرية ملا بروان وجمع من مشجعي الفرق المتأهلة للمبارايات النهائية.

ورغم البهجة التي سادت اجواء المباريات، الا ان ارواح شهداء بخديدا كانت حاضرة ولم تغب عنها، وألم الفاجعة تجسد لدى الحضور عند استقبالهم لممثلين عن فريق بخديدا الذي شارك في البطولة في ايامها الاولى وانسحب بعد حدوث الفاجعة، كما تخلل برنامج اختتام البطولة وقفة حداد على ارواح الشهداء وتلاوة الصلاة الربانية داعين الله الرحمة لمن تم فقدهم والشفاء العاجل للجرحى.

وتضمنت مراسيم الاختتام ايضا افتتاح مشروع انشاء مدرجات لملعب هزارجوت الذي نفذته منظمة “ايتوتي” الانسانية، ليتم بعدها القاء كلمة من قبل الاب يوحنا معن راعي كنيسة مار ماري ومار ساوا شكر فيها شباب قرية هزارجوت على كل مابذلوه لانجاح البطولة وقدم شكره ايضا للجهة الداعمة للبطولة متمنياً للجميع دوام الموفقية والنجاح .

كما القى سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية كلمة بالمناسبة استذكر في بدايتها اهلنا في بخديدا والمأساة التي يعيشونها بعد الفاجعة التي ألمت بهم وبجميع ابناء شعبنا، كما قدم الشكر والثناء لمختار وأهالي قرية هزارجوت على حسن التنظيم للبطولة التي جمعت بين شبيبة شعبنا القادمين من مختلف المناطق لخوض هذه المنافسة الممتعة التي ساهمت في تنمية مواهب الشباب الرياضية، وخلقت اجواء المحبة والتواصل فيما بينهم.

وفي حديث للسيد رياض شعان مسؤول فرع اربيل لمنظمة حمورابي، اثنى بدوره على جهود القائمين على البطولة مشيراً الى الحرص الدائم لمنظمة حمورابي على دعم الانشطة الشبابية لما لها من دور في تعزيز اواصر الالفة فيما بينهم وايضا للاجواء الجميلة التي تخلقها هذه الفعاليات بين ابناء شعبنا عموما.

ووسط تصفيق الحضور تم  توزيع الجوائز على الفرق الفائزة وكما يلي:

* كأس البطولة لفريق هزارجوت.

*  افضل حارس مرمى نالها اللاعب وسيم يونان من فريق هزارجوت.

* هداف البطولة برصيد 8 اهداف نالها اللاعب فادي اياد من فريق هزارجوت

*  افضل لاعب في البطولة نالها اللاعب اركان بطرس من فريق خويادا.

* الفريق المثالي في البطولة نالها فريق خويادا دنالا.

*  وحصلت اللاعبة ايمان بطرس من فريق خويادا على جائزة  افضل لاعبة في البطولة.

*  جائزة افضل حارس مرمى نالتها اللاعبة أفين شعيا من  فريق اكاد ـ عنكاوا.

كما تم تكريم بعض الجهات والشخصيات ممن كانوا لهم دور في مساندة البطولة وغيرها من الفعاليات التي يقيمها أهالي قرية هزارجوت.

 

 

zowaa.org

menu_en