1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. مضامين قيّمة وحوارات بناءة...

مضامين قيّمة وحوارات بناءة في دورة تنظيمية لحركتنا

زوعا اورغ – أربيل

تحت شعار : (الكادر ركيزة العمل التنظيمي ودوره في ترسيخ الوحدة الفكرية ورصانة التنظيم) أقام مكتب التنظيم المركزي لحركتنا في اربيل يوم 13 / 7 / 2024 دورة تنظيمية حضرها الكوادر والكوادر المتقدمة في فروع اربيل ، نينوى – بغديدا، كركوك اضافة الى اعضاء المكاتب المركزية في اربيل.

تضمن برنامج الدورة مجموعة من المحاضرات تناولت جوانب تنظيمية وثقافية واعلامية . استهلت بمحاضرة تحت عنوان (مفهوم الانتماء الطوعي في الحركة الديمقراطية الاشورية) قدمها الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام ، تطرق فيها الى اهمية العمل الطوعي في الاحزاب السياسية والتي تجسدت جلياً في اداء تنظيمات حركتنا والدوافع التي وقفت وراء ذلك الاستعداد لتقديم مختلف التضحيات من أجل قضايا شعبنا والتواصل بتحقيق طموحاته.

مؤكداً إن الحياة الداخلية في أي مؤسسة مهما كانت صفتها أو توجهها، يجب ان تكون فعالة، حركية غير ساكنة أو روتينية، تتلاقح فيها الاراء والأفكار وتصاغ التوجهات بدقة، معبرة عن مبادئ ونهج تلك المؤسسة، وأهدافها. وكنتيجة طبيعية لذلك، تبرز جملة من الاختلافات بين الاعضاء والنابعة من حرصهم على التطوير والارتقاء بمؤسستهم. على ان تكون ضمن سياقات تنظيمية أو قانونية، تخضع لها، وتنظمها لتحقيق الفائدة المرجوة منها .

كما كان للرفيق نينب يوسف عضو المكتب السياسي محاضرة تحت عنوان (الاحزاب السياسية ) تحدث خلالها عن نشأة الاحزاب السياسية عالمياً ، ومن ثم كيفية تصنيفها وآليات بنائها وتطور عملها حتى غدت من سمات الأنظمة السياسية المتحضرة التي تتبنى الديمقراطية كمبدأ أساسي في تنظيم حياتها السياسية. واختتم المحاضرة بنبذة عن الاحزاب الاشورية تأريخاً وواقعاً.

وفي محاضرة اخرى القتها الرفيقة حنان اويشا القيادي السابق وجاءت تحت عنوان (مهارات التحرير الصحفي – الخبر والتقرير الصحفي) قدمت خلالها معلومات مقتضبة عن أسس اعداد الخبر والتقرير الصحفي والفرق بينهما مؤكدة على أهمية الالمام بها لتلافي قدر الامكان الاخطاء التي تقع في المواقع الالكترونية باعتبارها حالياً لسان حال مؤسساتنا والناطقة باسمها.

وفي محاضرة تحت عنوان (الكادر ركيزة العمل التنظيمي ودوره في ترسيخ الوحدة الفكرية ورصانة التنظيم) القاها الرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام ، تناول فيها الدور المهم للكوادر في بناء تنظيم رصين وترسيخ قيم الالتزام بالفكر والنهج وممارستها في الفعل والعمل التنظيمي .

كما قدم الرفيق شمعون شليمون عضو المكتب السياسي ونائب محافظ دهوك محاضرة بعنوان ( الخوف كأداة للسلطة في الحرب النفسية ) تحدث فيها عن غريزة الخوف وكيفية تكريسه من قبل المتنفذين في مختلف السلطات للتأثير في مواقف البشر والسيطرة على مقدرات الشعوب .

وقد شهدت محاضرات الدورة العديد من الاسئلة والمداخلات التي اغنت مواضيعها وافسحت المجال لحوارات قيّمة بين الحضور .

zowaa.org

menu_en