1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. حركتنا تشارك في احياء...

حركتنا تشارك في احياء ذكرى يوم الشهيد الاشوري في مدينة أنشخده الهولندية

زوعا اورغ/ هولندا

شاركت لويتا رشا ابونا عن الحركة الديمقراطية الاشورية – هولندا في إحياء ذكرى يوم الشهيد الاشوري في نادي بيث نهرين الآثوري  بمدينة إنشخده في هولندا، والى جانب مشاركة الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) في هولندا،

شارك ايضا السيد يوسف بويوك قهرمان عن المجلس القومي لبيت نهرين (موب) والاستاذ نينوس أيشو مسؤول المكتب السياسي في الحزب الآشوري الديمقراطي (كبا)، والكاتب والباحث الآشوري الاستاذ يعقوب ابونا. وحشد جماهيري من أبناء شعبنا في هولندا وألمانيا.

بدأت المحاضرة  بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا ووطننا، ثم رحب الرفيق سمير ايليا مسؤول فرع انشخدة للمنظمه الاثورية الديمقراطية فرع هولندا بممثلي مؤسسات شعبنا والحضور.

وألقت الآنسة ياما كورية نيابة عن الشبيبة الاثورية لنادي بيث نهرين كلمة أستذكرت من خلالها معاناه شعبنا والابادات التي تعرض لها ، وبعدها تم عرض فلما  وثائقيا عن الابادة التي تعرض لها شعبنا في تركيا والعراق .

ثم القى الكاتب والباحث الاشوري الاستاذ يعقوب ابونا كلمه تحدث فيها عن ما قدمه شعبنا الاشوري من تضحيات وشهداء في سيفو أبان  ( الحرب العالمية الاولى ) وسميل وصوريا وعن شهداء مناضلي الحركه الديمقراطية الاشورية وكذلك حول الاحداث التي مرت على شعبنا في سهل نينوى وسوريا .

وفي ختام المحاضرة شكر الرفيق سمير ايليا المحاضرين والضيوف لحضورهم في هذا اليوم المقدس ، وأشاد بصمود أبناء شعبنا الاشوري في الوطن واصراره وتمسكه بأرضه بالرغم من كل ما تعرض له من صعوبات كبيره تواجهه الى اليوم هناك  .

المجد والخلود لشهداء امتنا وشهداء زوعا الخالدون  .

zowaa.org

menu_en