1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. حركتنا تستقبل وفداً ثقافياً...

حركتنا تستقبل وفداً ثقافياً من تركيا

زوعا أورغ: أربيل

استقبلت حركتنا الديمقراطية الآشورية مساء الثلاثاء 21 إيار 2024 في مقر فرع أربيل للحركة وفدا ثقافياً قومياً من أبناء شعبنا السرياني الآشوري في تركيا ضم الناشط القومي والثقافي يوسف بكتاش والسيدة عقيلته، والأب جرجيس بارقاشو، والناشط القومي السيد ماروگي يلجين. استقبل الوفد الرفاق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية ونبيل ملحم عضو قيادة الحركة مسؤول فرع أربيل، وعدد من القياديين السابقين في الحركة وكوادر فرع أربيل.

وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز النشاطات القائمة على الصعد القومية والثقافية واللغوية في أوساط شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في المرحلة الحالية، ومساهمات كل من الطرفين في هذا الشأن من خلال طبيعة ومهام عمل كل منهما في السنين السابقة، مع إفراد اللغة الأم السورث ما يناسبها من اهتمام لكونها عامل مهم من عوامل الهوية القومية لأبناء شعبنا ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول جملة من المواضيع في شؤون قومية وثقافية، وسبل الارتقاء بالواقع الثقافي واللغوي في أوساط القومي إلى ما يليق وتاريخ وحضارة شعبنا.

يُذكر أن السيد يوسف بكتاش ناشط قومي وثقافي معروف لديه إسهامات ثقافية كثيرة لا سيما في مجال اللغة السريانية من بحوث وكتب ودراسات، وهو يزور العراق بين فترة وأخرى للمشاركة في بعض الفعاليات القومية والثقافية.

 

zowaa.org

menu_en