بيان من تحالف اثرا

زوعا اورغ/

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نتائج الأولية لانتخابات مجالس

المحافظات التي جرت يوم أمس ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣.

في البداية نقدم الشكر والتقدير لكل من صوت لمرشحي تحالف اثرا الذين يعبرون بصدق عن حق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وصوته الحر.

كما ونثمن دور المفوضية في اجراء انتخابات على قدر من المصداقية إلا إنها كانت قاصرة وغير معبرة في قانونها عن الارادة الحقيقية لجميع مكونات الشعب العراقي.

عندما قررنا خوض هذه الانتخابات كنا على علم بجوانب القصور التي تعتريها، وخصوصاً فيما يتعلق بقانون الانتخابات الذي جاء مجحفاً بحق المكونات وخصوصاً بحق المكون الكلداني السرياني الآشوري المسيحي الذي أتاح القانون حق التصويت على مقاعده الخاصة ( الكوتا ) للجميع، بحيث أشاع  القانون الحق الخاص للعامة وبالتالي فقدت المصداقية في انتخاب ممثلين يعبرون عن ارادة المكون، وهنا لعب التوجيه والمال السياسي دوره في مصادرة إرادة شعبنا والذي عزف عن المشاركة في الانتخابات بصورة كبيرة لعلمه المسبق بأن هذه العملية فيما يخصه ليست صحية وباتت عرضة للتلاعب وشراء الأصوات وتوجيهها سياسياً، إلا أن موقف التحالف بالمشاركة جاء لعدم افساح المجال للاحتكار السياسي وكذلك للمواجهة والتصدي لهذا التجاوز والإجحاف بحق شعبنا.

إن هذه الانتخابات ليست سوى محطة في مسيرة العمل السياسي والنضالي القومي والوطني لتحالف اثرا الذي وضع نصب عينيه الاستمرارية والتواصل والسعي الدؤب من اجل حقوق شعبنا والدفاع عن وجوده وأرضه ومناطقه.

نقدم مرة اخرى الشكر والتقدير لكل من صوت لمرشحي التحالف وسانده في ظل هكذا ظروف صعبة ومعقدة سياسيا.

تحالف اثرا

١٩ كانون الاول ٢٠٢٣

zowaa.org

menu_en