1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. إجلالاً لارواح شهداء بخديدا...

إجلالاً لارواح شهداء بخديدا حفل تأبيني في قرية دهي

زوعا اورغ/ دهي

تضامناً مع محنة ابناء شعبنا في بخديدا بعد الفاجعة التي تعرضوا لها أثر الحادث الذي شهدته قاعة الهيثم للاعراس والذي أودى بحياة المئات من أهالي المدينة ، أقام أهالي قرية دهي إحدى قرى منطقة “صبنا” التابعة لمحافظة دهوك مساء يوم 6/10/2023 احتفالاً تأبينياً إجلالاً لارواح شهداء الحادث.

أقيم الاحتفال في كنيسة القرية “مارت شموني” بحضور السيدة ميران عبد الرحمن مديرة ناحية بامرني وعدد من مختاري وأهالي القرى المجاورة من : داودية ، تن، اينشكي، بيناثا ، بيباد.. استهل الاحتفال بمسيرة راجلة شارك فيها الحضور ، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وتلاوة الصلاة الربانية ، لتقدم بعدها عريفة الحفل كلمة ترحيبية، ومن ثم القى السيد يلدا خوشابا كلمة القرية باللغة السريانية ، كما قدمت السيدة حنان اويشا كلمة القرية باللغة العربية ، معبرين خلالها عن مشاعر الحزن والالم لما حصل لاهلنا في بخديدا مؤكدين تضامنهم روحياً مع أهالي الضحايا واستعداد اهل القرى لمد يد العون بكل اشكاله للمتضررين من الحادث المأساوي.

كما تخلل الاحتفال التأبيني القاء ترتيلة كنسية من قبل السيدة جيني القس وترتيلة اخرى بصوت السيدة نوهدرا روميل، كما دعي الحضور للمشاركة في إيقاد الشموع ومعها رفع الصلوات والتراتيل ترحماً على من تم فقدهم وامنيات بالشفاء العاجل للجرحى.

zowaa.org

menu_en