المسعودي يؤكد وجود سجون سرية في كربلاء تمارس فيها انتهاكات لحقوق الانسان

12:20:53 31 أغسطس, 2017 107
image
بقلم: زوعا اورغ/ وكالات

ذكر رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء، عقيل المسعودي، أن مديرية الاستخبارات التي تقوم باعتقال مواطنين تزجهم في سجون سرية وتمارس بحقهم انتهاكات عدة، بينما هناك سجن واحد في المحافظة هو سجن الموقف والتسفيرات.

وقال المسعودي في حديث لبرنامج "ساعة حوار" بث على شاشة NRT عربية، مساء أمس الأربعاء ( 30 آب 2017)، إنه يوجد في محافظة كربلاء سجن واحد وهو سجن الموقف والتسفيرات، ولكن مديرية استخبارات كربلاء تقوم باعتقال مواطنين والتعامل معهم بطرق غير قانونية، ويتم استخدام المديرية نفسها كسجون سرية بدون علم الادعاء العام ودون توقيف السجناء بقرار قاضي.

وأضاف ان "هناك انتهاكا كبيرا لحقوق الانسان بهذه الطريقة، ولن نسمح به في كربلاء".

وشكك المسعودي بالنشاطات المعلنة للاستخبارات، حيث ذكر حادثة اقتاد فيها منتسبو الاستخبارات أحد مواطني المحافظة، بعجلته الخاصة إلى منطقة بالقرب من مرقد الإمام عون، ليزعموا بعد دقائق أن عجلته كانت مفخخة بعبوة لاصقة، وهو ما ثبت بطلانه لاحقاً بعد التحقق من هوية المتهم الذي تبيّن أنه أحد وجهاء المدينة، ليُطلق سراحه دون أن تتم محاسبة مفرزة الإستخبارات أو توقيف المتهم.

وطالب المسعودي بتدخل وزير الداخلية الفوري والعاجل لحسم القضية، واستبدال مدير استخبارات ومكافحة إرهاب محافظة كربلاء ورفع يد جميع المتورطين وإحالتهم للقضاء لتفادي الخروقات التي قد تحصل مستقبلا.